الاستثمار في البحوث التسويقية

الاستثمار في البحوث التسويقية و نتائجه على المستوى الدولى

أعلنت شركة C3 International وشركة WK Investment Holding Saudi Arabia عن تأسيس مشروع سعودي مشترك في صناعات الأغذية والمشروبات في المنطقة من خلال إنشاء مشروع مشترك في المملكة العربية السعودية. وهذا كان بعد الاستثمار في البحوث التسويقية

من خلال كيان جديد “C3 Arab” هو شراكة تأسست في المملكة العربية السعودية من قِبل الشركات القابضة “C3” و “WK، ويمثل مشروعًا دوليًا كبيرًا لـ “C3 International، والذي يهدف إلى إنشاء مجتمع طهي وتشغيل المطاعم.

ومراكز طهي ومطابخ يديرها طهاة لخدمات التوصيل عن بعد.

و افتتحت شركة C3 بعد الاستثمار في البحوث التسويقية مواقع إلكترونية عددها 165 موقع في الولايات المتحدة في العام الأول من إنشائها وباعت 1.3 مليون طلب حتى الآن؛ وتدير C3 حاليًا أكثر من 250 موقعًا إلكترونيًا للعلامات التجارية الرقمية في الولايات المتحدة وتخطط لتوسيعها إلى أكثر من 1000 موقع.

كما ساهم  الاستثمار في البحوث التسويقية اطلاق C3 في الربيع الماضي تطبيق Citizen Go، وهو أول تطبيق في الصناعة لاستبدال منصات توصيل الطرف الثالث، بما في ذلك سوق المطبخ لمطعم C3 الرقمي ، مما يسمح للمستخدمين في لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو والعديد من المدن الأمريكية باستخدامه، من خلال تناول العشاء في مطاعم مختلفة وتلخيص خيارات القائمة في طلب واحد.

وبحسب المعلومات الصادرة اليوم، في إطار رؤية الشريك المؤسس ليلى أبو زيد، سيتم تمويل توسعة C3 في المملكة العربية السعودية بالكامل من قبل شركة “سمارت فود هولدينج”، إحدى أقسام شركة “دبليو كيه” القابضة وذلك بعد الاستثمار في البحوث التسويقية . جعل المملكة مركزًا ومحورًا عالميًا للابتكار. تشمل المحفظة الاستثمارية لـ WK Holding العديد من المشاريع والصناديق الاستثمارية في قطاعي الترفيه.

و قالت ليلى أبو زيد، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة WK Holding، عن المشروع الجديد:

 “مع توسع C3 في المملكة العربية السعودية، تشعر WK Holding بالتواضع الشديد في الشراكة مع مؤسس C3 والرئيس التنفيذي Sam Nazarian.

  1.  وجود مساحة لتكنولوجيا الطعام لتوفير المطابخ الراقية
  2. مع بناء أفضل مركز استقبال في المملكة للمنطقة والعالم.

وأضافت: “سنطلق المواهب المحلية، ونحتفل بثقافة الطهي المزدهرة لدينا، ونصدر الطعام إلى العالم”. وأشارت إلى أن “C3” السعودية هي المنتج الأول من نوعه في العالم. وهذا رد فعل اقتصادى  للاستثمار في البحوث التسويقية

ومن خلال عمل دراسة اقتصادية عن الاستثمار في البحوث التسويقية قالت إنه لا توجد منصة أخرى في المنطقة لديها هذا النموذج: “نحن طموحون وملتزمون بتحقيق (رؤية 2030) ولعب دور في ترسيخ دور مركز التميز السعودي”.

وأوضحت أن شركتي “C3” و “WK Holding” مهتمتان بتشكيل فريق تشغيل في الرياض لتصميم وتقديم عمليات تنفيذ من الدرجة الأولى من خلال منصة التشغيل “C3” في المملكة العربية السعودية ، بما في ذلك الحصول على أفضل المنتجات ذات الجودة من الموردين المحليين.

قال سام نظريان ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة C3 ، عن المشروع الجديد: “نحن سعداء جدًا بتأسيس شراكة مع ليلى أبو زيد و (W Holdings).

التوسع الدولي هو مفتاح نمو (C3). القابضة شركاء أفضل أحضرنا إلى السوق السعودي، فإن رؤية الأخير تتماشى مع رؤية (C3). 

على سبيل المثال: يامي برجر ، سامز كريسبي ، كريسبي رايس وأشخاص آخرين في المجتمع السعودي.

ستتوسع C3 في المنطقة وتقدم 40 علامة تجارية عالمية، ومن المتوقع أن يكون الموقع الأول لـ C3 في العاصمة الرياض في الربع الأول من عام 2022. ومن المتوقع أن تطلق الشركة المشتركة 30 موقعًا للعلامة التجارية في الموقع الأول. بحلول العام الخامس د، سينمو إلى 110 موقعًا و 550 موقعًا للعلامة التجارية.

ولهذا أدرك الاقتصاد العالمي لقيمة التسوق الإلكتروني وعمل بحوث تسويقية خاصة به و أنه إحدى ثورات التكنولوجيا الحديثة، حيث يمكن للناس التسوق في المنزل دون الذهاب إلى المتجر ومن الخدمات الأساسية في التسوق وذلك شجع المستثمرين على الاستثمار في البحوث التسويقية و مجال التطبيقات  على منتجات مختلفة مثل:

المنتجات الإلكترونية والملابس والإكسسوارات والأجهزة الرقمية 

 والخدمة ليست مقتصرة على عرض المنتجات بل يتم التوزيع والمشتريات والعرض والطلب والإنتاج وفق آليات حديثة تختلف عن العمليات التقليدية في الماضي وذلك نتاج فكر وعمل دراسات وإحصائيات وإذا لم يكن هناك كيانات رائدة تعمل في الاستثمار في البحوث التسويقية ما كان أثمر ذلك عن هذا التطور الضخم وزيادة حجم الاقتصاد

و سوف نقدم لك بعض التطبيقات المخصصة لشراء أغذية منزلية من المملكة العربية السعودية التي كانت نتاج  الاستثمار في البحوث التسويقية  بما في ذلك :

تطبيق نعناع دايركت تقدم خدمة شراء وتسليم المقادير من السوبر ماركت ، يتم الحصول على 13000 منتج من خلال تطبيق واحد ، اطلب ما تريد من الخضار والفواكه واللحوم وغيرها ، واختيار وقت التسليم الذي يناسبك ، وسنقوم بذلك. يوفر عليك عناء الشراء والتسليم

تطبيق Magadi: يوفر تطبيق Magadi أحدث خدمات التسوق الإلكتروني عبر الهاتف المحمول وذلك من خلال  الاستثمار في البحوث التسويقية والتطبيقات ، والتوصيل المباشر للمنازل ، ويمكنه بيع المنتجات من المتاجر الأخرى ، مثل: موردي Instagram ، والمحامص ، ومحلات الجزارة ، والحلويات الشرقية والغربية ، والعصائر ومجموعة متنوعة من المستلزمات الغذائية ، بما في ذلك منتجات الألبان والجبن والخضروات والحلويات والفواكه والأطعمة المعلبة والدواجن والأسماك والأطعمة المجمدة.

يمكنك البدء في الاستثمار في البحوث التسويقية في أحد فرص الاستثمار في السعودية بعد استشارة خبير استثماري عن أي من المجالات الأكثر رواجا في السعودية 

يمكنك متابعة ملخص أسبوعي لأخر أخبار الاستثمار في المملكة من خلال قناتنا على اليوتيوب، وايضًا من خلال تغريداتنا على تويتر.