30 منصة إعلامية سعودية تدعم الاستثمار في التسويق الرقمي

أعلنت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG) ، التي يتم تداولها في السوق المالية السعودية (تداول) ، اليوم (الأحد) عن استراتيجيتها التحويلية الجديدة ، والتي تهدف إلى تطوير ورقمنة منصات وسائل الإعلام والأخبار الخاصة بها ، ومن خلال إنشاء منصات جديدة. وعالمية تقيم الشركة شراكة إستراتيجية. وتقوم باستثمارات هادفة خاصة الاستثمار في التسويق الرقمي و الاستثمار في البحوث التسويقية  من خلال خطتها من 5 محاور رئيسية. 

أقامت المجموعة شراكات ناجحة مع المؤسسات الإعلامية الرائدة بما في ذلك Bloomberg و The Independent.

تمتلك المجموعة أكثر من 30 منصة إعلامية، منها صحيفة الشرق الأوسط

شبكة الشرق

بلومبرغ

عرب نيوز 

ولها مدى واسع من التأثير الإقليمي والعالمي ، وتعتبر تكون أكثر من المصدر الرئيسي للأخبار والمعلومات لـ 165 مليون قارئ ومتصفح ، بمن فيهم صناع القرار والمؤثرين و المعلنون في المنطقة والعالم.

يقود المجموعة فريق إداري جديد يسعى للتواصل مع جميع المستويات المختلفة للمجتمع المحلي والإقليمي والعالمي و يسعى إلى نشر فكر الاستثمار في التسويق الرقمي و الاستثمار في البحوث التسويقية 

من خلال تطوير محتوى نوعي وحصري يحاكي القضايا الرئيسية المعاصرة، يكون دقيقًا وموثوقًا، ويعتمد على التكنولوجيا، ويتفاعل عبر منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة. و من خلال تلك المنصات هناك سبل مختلفة للاستثمار في التسويق الرقمي 

كما تسعى المجموعة إلى تطوير القطاع الإعلامي بأكمله من خلال تطوير القدرات والتقنيات، وكذلك ربط جميع الأطراف من خلال الفعاليات والمؤتمرات والمعارض.

تعتمد استراتيجية المجموعة على الركائز الخمس الأساسية لأعمالها لتعزيز نفوذها الإقليمي والدولي وخلق فرص واعدة للتطوير والابتكار وتنويع الأعمال.

– منصات SRMG Media الرقمية والبودكاست والوسائط المتعددة: تطوير وترقيم المنصات وإنشاء منصات جديدة وتوسيع تطوير ونشر المحتوى الحصري الذي يجذب الجماهير والمصداقية والدقة.

الاستثمار في التسويق الرقمي و مجال الإعلام والشراكات الدولية: بناء شبكة عالمية من خلال تعزيز الاستثمار في التسويق الرقمي وإقامة شراكات إقليمية وعالمية وفرص تعاون بقيادة فريق من الإعلاميين ذوي الخبرة العالمية.

-SRMG Thinking Research and Investigation: 

تقديم رؤى فريدة وتحليلات خبراء من الشرق الأوسط وحول العالم

الأحداث والمؤتمرات والمعارض SRMG X: توسيع مجال الأحداث والمؤتمرات والمعارض، واستخدام محتوى وبيانات منصة المجموعة، واستخدامها لزيادة فرص الاتصال الشخصية وإثراء التجربة من العالم الرقمي

-ابتكار وحضانة وتدريب مختبرات SRMG: استخدام الابتكار والقدرات الرقمية لتطوير صناعة الإعلام، ومواكبة التسارع العالمي للتطور التكنولوجي، واحتضان إبداع صناعة المحتوى والتكنولوجيا، والمساعدة في تدريب وتنمية جيل جديد من الصحفيين والإعلاميين ومنتجي المحتوى و ساعد المجال الإعلامي و تلك المنصات على دعم ثقاقة القراءة الالكترونية و تنشيط المنصات الإلكترونية ومنصات التواصل الإجتماعي و ذلك شجع على الاستثمار في التسويق الرقمي من خلال اعلانات المدفوعة على تلك المنصات 

وبهذه المناسبة ، قال عبد الرحمن إبراهيم الرويتة، رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام: “في الخمسين عامًا الماضية ، كانت صحفنا ومطبوعاتنا مثل الشرق الأوسط، عرب نيوز مجلة سيدتي وغيرها من المنصات تلعب دوراً هاماً في نقل قصص وأحداث الشرق الأوسط وتأثيرها على العالم، واليوم مدفوعة بالاستراتيجية الجديدة القائمة على ريادتنا في المجال الإعلامي وتاريخ طويل وغني، سنعزز وجودنا على المسرح العالمي نفوذ، مع تعزيز دورنا الإقليمي.

بدورها أكدت جمانة الراشد الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام أن “المجموعة ستصبح القوة الدافعة الرئيسية لتطوير صناعة الإعلام وانتقال المملكة والمنطقة إلى العصر الرقمي من حيث الجودة – محتوى حصري والتشجيع على الاستثمار في التسويق الرقمي وتوسيع قاعدة القراء والجماهير والمتابعين من خلال قنوات ومنصات جديدة.

السماح للمراسلين ومنتجي المحتوى بتقديم الأخبار والمعلومات باستخدام أحدث التقنيات و المتمحورة حول المتلقي والقائمة على البيانات لتعزيز المجموعة كقيادة عالمية ومكانة الشركة الإعلامية.

مع مراعاة الجانب المادي و تشجيع المستثمرين على الاستثمار في التسويق الرقمي 

وأضاف الراشد: “تمثل استراتيجية التحول فصلاً جديداً في رحلة نجاح المجموعة والابتكار والاستثمار في التسويق الرقمي وبينما نواصل العمل على تعزيز التواصل مع الجمهور وتطوير خدماتنا وترسيخ مكانتنا الريادية، نتطلع إلى القدرات الجديدة للمجموعة، الكفاءة والشراكة ستجلب آفاقًا مشرقة.

تزامن الإعلان عن استراتيجية التحول الجديدة مع إطلاق المجموعة لشعار جديد واستبدال الشعار وإطلاق موقع إلكتروني جديد يتماشى مع رؤية المجموعة واستراتيجيتها. و تشجيع المستثمرين على الاستثمار في التسويق الرقمي للموقع 

وأصبح هناك فرصة كبيرة في الاستثمار في التسويق الرقمي ومجال الإعلام باستثمار بمبلغ بسيط من المال.

يمكنك متابعة ملخص أسبوعي لأخر أخبار الاستثمار في التسويق الرقمي  من خلال قناتنا على اليوتيوب، وايضًا من خلال تغريداتنا على تويتر.