.

أعلنت “Google” أنها ستنهي النسخ الاحتياطي المجاني غير المحدود للصور والفيديو في خدمة “صور Google” ، اعتبارًا من 1 يونيو 2021، حيث أصبح من المهم جدًا فهم الخيارات المتاحة.. إما أن تبقى في Google وتشتري 500 غيغابايت مقابل 20 دولارًا في السنة ، أو تستخدم خدمات أخرى.

من الجدير بالذكر أن ملفاتك الحالية لن تتأثر بهذا القرار.

ومع ذلك، سيتم تخفيض سعة التخزين المجانية إلى 15 غيغابايت فقط، باستثناء مستخدمي هواتف Google Pixel، الذين سيستمتعون حصريًا بتخزين مجاني غير محدود في الخطوة الجديدة لترويج Google للهواتف المحمولة.

كما لاحظنا أن الخدمة التي سنشير إليها لا تقدم نفس الميزات في “صور Google”، مثل البحث السريع عن الصور حسب الموقع والوقت واسم الشخص.. ومع ذلك، يقدم البعض منهم خدمات فريدة للغاية ستشجعك على الاستثمار فيها … فلنتعرف عليها:

1- خدمات الصور


“OneDrive”: أصبحت خدمة “OneDrive” خيارًا شائعًا للعديد من المستخدمين الذين يرغبون في زيادة الإنتاجية بسبب تكاملها مع تطبيقات Office. وهم ينتمون إلى نفس الشركة الأم: Microsoft.

عندما تقوم بتنزيل التطبيق على هاتفك، سيقوم تلقائيًا بمزامنة صورك مع سحابة “Microsoft”، التي تتيح الخدمة أيضًا للميزة البحث عن الصور وتصفيتها تلقائيًا بناءً على محتواها.

يحتوي الإصدار المجاني من الخدمة على 5 جيجا بايت من مساحة التخزين المجانية، ولكن الميزة هي أنه إذا قمت بالاشتراك في خدمة “سلسلة Microsoft 365″، يمكنك الترقية إلى 6 تيرابايت، والتي أصبحت خدمة أساسية لأنها توفر لك جميع برامج “Office”، مثل “Word” و “PowerPoint” و “Outlook” … إلخ ، يستخدمها ستة أفراد من العائلة.

و يبلغ سعر هذه الخدمة حوالي 70 دولارًا أمريكيًا في السنة ويمكن سدادها على دفعات واحدة أو أقساط شهرية.

خدمة «صور أمازون (Amazon Photos)»: بالمثل توفر «أمازون» خدمة تخزين مجانية للصور والفيديوهات حتى 5 غيغابايت، ولكن يمكن حفظ عدد غير محدود من الصور بجودتها الأصلية، إذا كنت من مشتركي خدمة «أمازون برايم»، أما الفيديوهات والملفات فمحدودة بسعة 5 غيغابايت.

تتضمن الخدمة وظيفة البحث عن الكلمات الرئيسية بعد التنزيل والحصول على الأذونات المطلوبة، سيقوم التطبيق تلقائيًا بمزامنة صورك على الهاتف.

بالإضافة إلى ذلك، من بين المزايا التي توفرها Amazon للمستخدمين أنه يمكنك مشاركة سعة تخزين غير محدودة مع 6 أفراد من العائلة في اشتراك واحد، ولكن تذكر أنه إذا قمت بإلغاء الاشتراك من Amazon Prime »، فلن تتمكن من الوصول إلى الصور والملفات، وقد سيتم حذفه نهائيًا في وقت قصير.

– مواقع مجانية


خدمات “سوبر”: إذا كنت تبحث عن خدمات مجانية، فسوف تنفق الكثير من المال، لكن معظمها لن يوفر أكثر من 5 جيجابايت من المساحة الحرة، مثل “Dropbox” و “Box” والعديد من المحتويات الأخرى، لذلك نوصي يمكنك استخدام هذه الخدمة ميغا…

و يمكنك تزويدك بسعة 50 جيجا مجانًا، والسعة كبيرة جدًا.

و من أهم ميزات الخدمة أنه بالإضافة إلى دعمها للعديد من المنصات (مثل “Windows” و “Mac” و “Android و iOS”) ، فهي تعتمد أيضًا على التشفير الكامل عند نقل البيانات وحفظها. بالنسبة للسعر؛ 400 جيجا بايت 5 دولارات شهريًا، و 16 تيرا بايت 30 دولارًا أمريكيًا في الشهر.

خدمة “Flashing”: Flickr هي واحدة من أقدم خدمات تخزين الصور السحابية على الإنترنت، لأن المصورين الهواة والمحترفين يستخدمونها بشكل خاص لحمل صور عالية الجودة ومشاركتها مع العالم، ولكن بالنسبة للمستخدمين العاديين، فهي أيضًا خدمة ممتازة. ..

و يمكن لتطبيق Flickr مزامنة جميع الصور على هاتفك تلقائيًا، توفر الخدمة طريقة سهلة للغاية لتنظيم ألبوماتك.يمكنك أيضًا حفظ الملفات والصور ومقاطع الفيديو في منطقة خاصة لتجنب أعين المتطفلين.

بالنسبة لسعة التخزين، مساحة التخزين المجانية كافية لحفظ 1000 صورة، وإذا كنت تريد مساحة تخزين غير محدودة، يمكنك الترقية إلى خطة “Flicker Pro” مقابل 7 دولارات شهريًا أو 60 دولارًا في السنة.

خدمة Dubox: هذه خدمة جديدة جدًا يمكنها توفير سعة 1 تيرابايت مجانًا، وهي ضخمة مقارنة بجميع الخدمات المذكورة أعلاه.

لقد جربنا الخدمة شخصيًا، وقد وفرت لنا بالفعل مساحة خالية تبلغ 1000 جيجابايت وقمنا بتخزين بعض الملفات والصور بسرعات نقل جيدة جدًا.

نظرًا لأن هذه الخدمة جديدة وليست شائعة، لا نوصي بتحميل الصور الشخصية أو العائلية، ولكن يمكنك تخزين بيانات أخرى غير حساسة، مثل الدورات التدريبية أو الملفات الكبيرة الأخرى التي تشغل بعض مساحة التخزين في جهازك.

Apple iCloud: إذا كنت من مستخدمي iPhone، فمن المحتمل أنك تستخدم خدمة iCloud لنسخ الملفات والصور احتياطيًا.

لكن للأسف، الخدمة لا تحتوي على وظيفة البحث في خدمة “Google”، ولكنها تتيح لك الوصول بسهولة إلى جميع الصور من أي جهاز تقريبًا.

توفر هذه الخدمة المجانية للمستخدمين 5 غيغابايت من مساحة التخزين، والتي يمكن ترقيتها بسعر معقول جدًا.

على سبيل المثال، 50 غيغابايت بسعر 1 دولار شهريًا، في حين أن خطة 200 غيغابايت هي 3 دولارات شهريًا، و 2 تيرابايت السعر 10 دولارات فقط شهريًا.

كما يمكنك توفير المال مع الاشتراكات الأخرى التي تقدمها “Apple” في خدمة “Apple One” والتي تتضمن خدمات متعددة في اشتراك واحد.

الخادم الخاص بك: إذا كنت تحب الخصوصية، فيمكنك حقًا إنشاء خدمة سحابية لا يمكن لأحد سواك الوصول إليها والتحكم فيها.

بالطبع، يتطلب هذا الخيار أشخاصًا لديهم خبرة قليلة في الأمور التقنية، ولكنه يستحق جهدك حقًا.بعد إنشاء هذه السحابة، لن تحتاج إلى دفع أي رسوم اشتراك شهرية مع ضمان الخصوصية الكاملة للملفات.

هناك عدة خيارات لتنفيذ هذه الفكرة: أسهل طريقة هي شراء أقراص تخزين خاصة من شركات مثل “WD” و “Synology”، ثم تنسيقها وتخزينها، ثم توصيلها بالإنترنت بحيث يمكنك دائمًا الوصول إليها بسهولة.