أنشأ وزير البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية عبدالرحمن بن عبد المحسن الفضلي رابطًا إلكترونيًا شاملاً مع الإدارة العامة للجمارك من خلال منصة أنعام “بلس” ومنصة “فسح” لتحقيق أداء عالٍ في إزالة عملية الإرساليات الحيوانية المقيدة لدى الوزارة. وتحسين خدمات المستفيدين

قال حمد البطشان نائب وزير الثروة الحيوانية في تصريح لوزارة الصحة، الأحد، إن الربط لتحقيق أهداف “رؤية المملكة 2030”. جعل المملكة العربية السعودية منصة لوجستية عالمية وتعزيز التعاون بين الجهات الحكومية لتحقيق أداء عالٍ في عملية تخليص الإرساليات الحيوانية المقتصرة على الوزارة.

وأضاف: إن ذلك سيساعد في تحسين تجربة المستفيد في خدمات الاستيراد والتصدير التي تقدمها وزارة الإلكترونيات ، والتي تبدأ من تقديم الطلب وحتى التخليص الجمركي النهائي للبضائع المستوردة.

وأوضح البطشان أن الرابط الإلكتروني يهدف إلى تعزيز التحول الرقمي للوزارة وحماية البيئة من خلال تطبيق مبدأ “البيئة اللاورقية” ووقف جميع المعاملات الورقية.

وأوضح وكيل الجمارك السعودية للتسهيل الجمركي عبد الرحمن الذكير أن عملية الربط الإلكتروني بين منصة “فسح وأنعام بلس” هي تعزيز للعمل التكميلي القائم بين الأطراف ذات العلاقة بالفسح.

وأضاف أن استكمال الرابط سيساعد في تحقيق الهدف المتمثل في تعزيز التجارة عبر الحدود وزيادة كفاءة المبادلات التجارية من خلال تسريع عملية الاستيراد وتقليل فترة التخليص الجمركي للمنتجات الخاضعة لسيطرة وزارة البيئة والزراعة والموارد المائية وقطاع الثروة الحيوانية..

وأكد أنه من خلال تنظيم إجراءات الاستيراد والتصدير وجميع الخدمات اللوجستية ذات الصلة ، تسعى الجمارك السعودية باستمرار إلى التعاون مع جميع الشركاء لتقديم خدمات جمركية ممتازة لتحسين تجربة العملاء.