يعتبر نظام « آي أو إس 14 » سبب رئيسي في ارتفاع سعر سهم ابل وشمل أيضا أدوات بتصميم جديد بالإضافة إلى مكتبة التطبيقات، وضم تطبيق الرسائل والمزيد التحديثات القوية…

أعلنت شركة « أبل » عن أنظمة تشغيل أجهزتها الذكية للجيل الجديد، بدايةً من جهاز الهاتف الذكي « آيفون » وجهاز الحاسب اللوحي « الآيباد »، و شمل ذلك نظام تشغيل جديد بساعتها الذكية، بالإضافة الى أجهزة الـ« ماك »، في مؤتمر « دبليو دبليو دي سي » للمطورين، و أعلنت عن خطط لإنشاء معالجاتها الخاصة لأجهزة الحاسب الآلي التي تعمل بنظام « ماك » لأول مرة.

و يعتبر نظام « آي أو إس 14 » أكبر تحديث صفحات الشاشة الرئيسية على الإطلاق و شمل أيضا أدوات بتصميم جديد بالإضافة إلى مكتبة التطبيقات، و ضم تطبيق الرسائل والمزيد التحديثات القوية…

حيث أن  الأدوات الجديدة تقدم معلومات فورية للمستخدمين، ويمكّنك من  تثبيت صفحة من صفحات الشاشة الرئيسية بأحجام مختلفة، وفي نفس الوقت الذي يسمح للمستخدمين إنشاء حزمة ذكية من الأدوات يمكنها أيضا استخدام التكنولوجيا الذكية على الجهاز لإظهار الأداة المناسبة لتلبية حاجة المستخدم بناءً على النشاط والوقت والموقع.

و اوضح نائب الرئيس الأول في إدارة هندسة البرمجيات في « أبل » كريغ فيديريغي : أحدث نظام ( آي أو إس  14) تغيرا في أهم عناصر تجربة ( آيفون )، بداية من أكبر تحديث أجريناه على الإطلاق على الشاشة الرئيسة وبفضل الأدوات التي تتميز بتصاميم جديدة في غاية الجمال الموجودة في الشاشة الرئيسية، ومكتبة التطبيقات التي تقوم بتنظيم جميع التطبيقات تلقائياً، و( آب كليب ) المتميزة بسرعتها وسهولة اكتشافها، هذا يجعل (آيفون) أكثر قوة وأسهل في الاستخدام ».

 آيباد أو إس  14


نظام التشغيل « آيباد أو إس 14 » يقدم تصميمات وميزات جديدة لكي تستفيد من قدرات جهاز الآيباد وشاشته الكبيرة التي تعمل باللمس المتعدد، حيث أن « آيباد أو إس 14 » يقدم تصميماً لمكالمات « فيس ماك » مبسطاً ويعتبر جديداً بالكامل، والتفاعلات مع سيري والبحث لمساعدة المستخدمين على التركيز على المهمة التي ينفذونها والمكالمات الهاتفية الواردة. 

وأضاف نائب الرئيس الأول في إدارة هندسة البرمجيات في « أبل » فيديريغي: مع ( آيباد أو إس  14)، متحمسون لاضافة المزيد إلى التجربة الجديدة لجهاز الآيباد لكي نقدم للمستخدمين القدرات التي تعمل على تعزيز الإبداع والإنتاجية والاستمتاع، ومن خلال التصميم البسيط الجديد لتفاعلات النظام والتصميمات الجديدة لتطبيقات جهاز الآيباد ».
و« آيباد أو إس 14 » يساعد المستخدمين على الكتابة في أي حقل نصي عن طريق قلم
« الآيباد »، ويتم تحويل الكتابة تلقائياً إلى نص مطبوع.

ميزات جديدة بساعة Apple 

قامت Apple بعرض نظام تشغيل جديد للساعة يوفر أدوات مخصصة محسنة ومميزات جديدة قوية للصحة واللياقة البدنية في الساعات الذكية ، مما ينقل التخصيص إلى مستوى جديد تمامًا ، حيث يوفر خدمات صحية مثل تتبع النوم ، واستشعار غسل اليدين التلقائي وأنواع التمارين الأخرى بما في ذلك الرقص ، بالإضافة إلى وظائف مراقبة الصحة السمعية الجديدة لتوفير معلومات أفضل عن الصحة العامة.

قال جيف ويليامز ، مدير العمليات في شركة Apple: ” نشعر بالحماس الشديد بسبب التأثير الإيجابي لساعة Apple Watch على المستخدمين ، ويسعدنا إطلاق أدوات عملية جديدة تدعم صحتهم ولياقتهم وعافيتهم. 

يحتوي نظام التشغيل الجديد على وظائف تتبع النوم ومستشعرات غسل اليدين الأوتوماتيكية والتمارين الجديدة ، بالإضافة إلى طريقة جديدة لاكتشاف وجوه الساعة واستخداماتها ، مما يساعد المستخدمين في الحفاظ نشاطهم و صحتهم وتواصلهم. 

استعرضت الشركة الأمريكية أيضًا أحدث إصدار من نظام التشغيل Mac لسطح المكتب، لأنه تم إعادة تصميم Mac OS Big Sur إضفاء مظهر جديد.

 الهاتف الذكي والسيارة

أعلنت Apple عن ميزة جديدة تسمح لهاتفها الذكي بفتح السيارة وتشغيلها في عملية لتطوير التكنولوجيا بالتعاون مع شركة BMW الألمانية ، حيث أوضحت أن نظام المعلومات والترفيه الخاص بها
” Carplay ” يمكن استخدامه في 97٪ من السيارة الجديدة.

ستقدم Apple أولاً ميزات جديدة في BMW الفئة الخامسة لعام 2021 ، ولكنها تخطط أيضًا للتوسع حيث تشمل أنواعًا أخرى من السيارات.

أوضحت إميلي شوبرت – كبيرة مديري هندسة تجربة السيارات في Apple – كيف يستخدم السائقون أجهزة IPhones لفتح مقابض الأبواب حيث يمكن للسائق بعد ذلك وضع الهاتف على لوحة شحن السيارة والضغط على زر تشغيل السيارة.

 خدمات جديدة وحماية أفضل

أطلقت الشركة ايضا تطبيق المنزل، مما يسهل التحكم في المنزل الذكي ، كما أعلنت أن متصفح
“Safari” قد حسن من كفاءة تتبع الأنشطة على المواقع المحظورة قام بتوفير مراقبة امنة لكلمات المرور، وذلك لمساعدة المستخدمين على تحديد الملفات التي ربما قد تدمر كلمة المرور الخاصة بهم و تقوم بإختراق البيانات.

بالإضافة إلى الترجمة المدمجة لصفحة الويب بالكامل، و زادت أيضًا من خيارت سماعات رأس IPod عن طريق توصيلها بالجهاز بسهولة وتحسين جودة الصوت.

معالج جديد

تخطط Apple لإنشاء معالجها الخاص لأجهزة كمبيوتر Mac لأول مرة بعد استخدام معالجات Intel لتزيد من كفاءة أجهزتها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *