تحديث مساعد جوجل الشخصي للتحكم بالمنزل 2020

كشفت Google عن سلسلة من التحديثات لأجهزتها المنزلية الذكية في المؤتمر الرقمي Smart Home Virtual Summit الذي عقد مساء الأربعاء ، بما في ذلك توسيع وظائف المساعد الشخصي للتأكد و لضمان وجود المستخدمين في المنزل أو عدمه وتطوير تفاعلات مباشرة مع الأجهزة من خلال هاتف المستخدم.

سيدعم نظام التشغيل Android 11  ميزات خاصة للتحكم في هذه الأجهزة من أي شاشة يوجد فيها حساب المستخدم. في هذا الصدد ، سنذكر أبرز المحتوى المذكور للأجهزة المنزلية الذكية في مؤتمر جوجل.

تفاعل ذكي متقدم

توفر Google أجهزة Nest الذكية التي يمكنها التفاعل مع المستخدمين والاستجابة لطلباتهم من خلال الأوامر الصوتية ، وعرضت ميزات جديدة لمساعدها الصوتي “Google Assistant” بما في ذلك تفعيل الوظائف عندما لا يكون المستخدمون في المنزل ، مثل إطفاء الأنوار على سبيل المثال. او عندما يحتاج المستخدم إلى الاستيقاظ أو النوم ، سيتم تشغيل أو تعتيم الأضواء الذكية التي تدعم خدمات Google بشكل يساعد على ذلك، ومن السهل تحديد الوقت عموما ووقت بدء تنبيه الاستيقاظ الصباحي.

بالإضافة إلى ذلك يمكن للشركات التي تطور الأجهزة المنزلية الذكية أيضًا تزويد المستخدمين بوظائف جديدة يتمكنوا من معاينتها هذه الوظائف والتفاعل معها.

كما كشفت الشركة عن أدوات جديدة للتفاعل مع الأجهزة المنزلية الذكية في نظام التشغيل القادم “Android 11” من خلال عرضها للمستخدم عند الضغط على زر تشغيل الهاتف حيث يمكن للمستخدمين اختيار إيقاف او تشغيل جهاز (أو أجهزة متعددة)  مباشرة بشكل يسهل الوصول إليه ، دون الحاجة إلى البحث عن تطبيقات متخصصة. عند استخدام جهاز متوافق مع هذه الوظائف ، يمكن تحديد درجة حرارة الغرفة من خلال مؤشر سهل الاستخدام على الهاتف.

Android 11

خلال عرض الشركة المعلومات حول هذه الخدمات في عرض الشرائح ، لاحظ الجمهور شريحة كتب عليها “جاهز للتشغيل في 8 سبتمبر (Android 11)”. وبحسب التقارير ، فقد تم إطلاق “Android 10” أيضًا في أوائل سبتمبر من العام الماضي. أصدرت الشركة أول إصدار تجريبي من “Android 11” في يونيو من العام الماضي ، والذي يوفر ميزات متقدمة لعرض التنبيهات والتواصل وحماية خصوصية المستخدم وشاشة تحكم جديدة تظهر عند الضغط على زر البدء لفترة طويلة. أضافت الشركة ميزات اخرى إلى الإصدار التجريبي الثاني الأسبوع الماضي ، والتي توفر ميزات ملائمة للهواتف المحمولة ، مثل تطوير القدرة على مشاركة الملفات والنصوص عبر تطبيقات أخرى. يقدم الإصدار الجديد أيضًا قسم “المحادثات” في شاشة التنبيه. يعرض المحادثات التي يعتبرها المستخدم مهمة (مثل المحادثات مع العائلة أو مجموعات العمل) ، والتي يمكن تحديدها في شاشة جديدة في قسم “الإعدادات”.

 

وظيفة أخرى يوفرها النظام الجديد هي القدرة على تسجيل الصوت مباشرة من الميكروفون المدمج أو المحتوى الذي يقوم المستخدم بتشغيله على الشاشة في شكل ملف فيديو ، أو تسجيل عمليات المستخدم على الشاشة في شكل ملف فيديو. يمكن استخدام هذه الميزة لتسجيل محتوى الشاشة عندما يكون المستخدم في مكان به ضوضاء ، دون تسجيل الضوضاء المحيطة.

سيحصل المستخدم لـ Android 11 على تحكم جديد في وظائف الوسائط المتعددة مباشرةً من شاشة التنبيه على شكل قسم خاص في شاشة التنبيه ، مما يتيح التبديل بسهولة بين الأدوات المختلفة وفقًا لكل تطبيق يعمل في الخلفية.

أضافت الشركة مؤثرات بصرية جديدة عند الضغط على الأزرار الموجودة في ضوابط الوسائط المتعددة في قسم الإعدادات السريعة ، وتختلف التأثيرات حسب تصميم كل زر.

بينما لوحة المفاتيح الجديدة ستدعم مجموعة من الرموز للتعبير عن Emoji الجديد Emoji 13 ، والذي يوفر 62 حرفًا و 55 رمزًا للون البشرة والحيوانات والطبيعة والطعام والأنشطة والملابس وغيرها. ، ولكن هذه الرموز الجديدة لن تظهر على الأجهزة التي لا تدعم الرموز الجديدة. يمكن لمستخدمي Google Pixel 2 و 3 و 4 تنزيل الإصدار التجريبي الجديد.

Leave a Reply

Your email address will not be published.