عيوب ايفون ١٢

شركة أبل الأميركية من الممكن أن تطرح أول هاتف لها يدعم شبكات الجيل الخامس للاتصالات ” آيفون 12 “، بدون سماعات وشاحن ومحوّل طاقة.

أوضح مينغ تشي كو الخبير والمحلل التقني من خلال حديث لموقع أبل، إن الشركة ستتخلى عن السماعات والشاحن ومحوّل الطاقة لأنها تريد بيع الاصدار الجديد بنفس سعر إصدار ” آيفون 11 “.

و أبل تعمل على التقليل من حجم النفايات الإلكترونية الخاصة بها وتقليص المواد الناجمة عن تغليف الهاتف المتوقع طرحه في الأسواق فى الربع الأخير من العام من خلال توفير سعر هذه الملحقات في منتجها.

وفي وقت سابق من هذا العام دعا البرلمان الأوروبي صانعي الهواتف الذكية إلى العمل على توفير شاحن متوافق مع جميع الأجهزة على اختلاف علاماتها التجارية. 

و هذه الخطوة من شأنها المساهمة في حماية البيئة من جهة و تسهيل حياة المستخدمين من جهة اخرى، و يوجد تقديرات تشير إلى أن أجهزة الشحن القديمة تقوم بتوليد 51 ألف طن من النفايات الإلكترونية سنويا.

و هواتف ” آيفون ” تتميز بدعمها لمنفذ شحن سريع يعرف بـLightning، وهذا ما يميزها عن تلك المتوفرة في الأسواق التى تدعم شواحن منافذ ” يو إس بي “.

و الشركة الأميركية تريد تعويض ما خسرته من ثمن الشاحن على حساب السماعات و ذلك من خلال أن غياب الشاحن الخاص بهاتف ” آيفون 12″ سيفتح الباب أمام المستهلكين لشراء الشاحن الخاص بهم، إلا أن عليهم الالتزام بسماعات أبل من نوع “إير بودز” أو “إير بودز برو”، وثمنها على التوالي 197 و308 دولارات تقريبا.

و السبب في تخلي أبل عن الشاحن و السماعات في هاتف آيفون 12، يرجع إلى أن تكاليف إنتاجه ستكون مرتفعة نوعا ما بسبب أنه يدعم تقنية الجيل الخامس من شبكات الإنترنت.

ومن المحتمل أن أبل ستروّج للفوائد البيئية من وراء الاحتفاظ بعدد أقل من الملحقات في الهاتف الجديد بالتزامن مع تخليها عن الشاحن العادي والسماعات.

ومن ضمن التوقعات أن آيفون 12 لا يحتوي على منافذ كثيرة، ومتوقع أنه سيكون أطول وأرق من هاتف آيفون 11.

و على جانب اخر أن تسريبات صحفية كشفت عن موعد إطلاق ” آيفون 12″ هذا العام، و وفق ما ذكر موقع ” فوربس ” مؤكدا على أن الحدث سيكون “ استثنائيا ” هذه المرة.

وذكر الموقع، نقلا عن “iHacktu” المسرب المعروف في عالم التكنولوجيا ، أن “أبل” ستقوم بالاعلان عن “آيفون 12” في 8 سبتمبر المقبل كما هو معتاد، لكنها لن تطلق مجموعة الأجهزة الأخرى في نفس الميعاد.

واوضح “ iHacktu ” أن “أبل” ستقوم بعقد حدثا ثانويا في 27 أكتوبر المقبل لإطلاق أجهزة “آيباد” جديدة للمبتدئين، وأول جهاز “ماك” من السيليكون، وايضا الجيل السادس من ساعات “أبل”.

ومن من المقرر ايضا أن أبل ستطلق هذا العام جهاز الشحن اللاسلكي AirPower الذي طال انتظاره.

و مؤتمر أبل  للإعلان عن الهاتف الذكي ” آيفون 12″ سيكون من خلال الإنترنت، بسبب وباء كورونا المستجد

وبعض من الناس يتساءلون أن ” أبل ” كيف تمكنت رغم انتشار وباء كورونا من تجنب التأخير في الإعلان عن إصداراتها الجديدة فى العام الحالي ، كما حدث فى  الكثير من الصناعات من تعطيل الإنتاج.

والتسريبات أشارت إلى أن جهاز “آيفون 12” سيكون بأربعة أحجام للشاشة الأول سيكون بحجم 4.5 بوصات وهو اقلهم سعرا، والثاني والثالث بحجم 6.1 بوصات، و بحجم 6.8 بوصات سيكون الرابع. 

Leave a Reply

Your email address will not be published.