تطبيق توكلنا في المملكة العربية السعودية علامة 7 ملايين مستخدم scaled

تجاوز عدد مستخدمي تطبيق ” توكلنا ” 7 ملايين مستخدم ، وهو رقم قياسي تم تسجيله في فترة زمنية قصيرة منذ إطلاق التطبيق قبل أربعة أشهر.

بينما وصل عدد مستخدمي تطبيق ” توكلنا ” إلى هذا الرقم ، الأمر الذي يعكس ثقة المستخدمين بخدماته ، أضاف التطبيق 3 ميزات جديدة لدعم جهود الحكومة للحد من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19). الجهود التي تساعد على العودة إلى الحياة الطبيعية بأمان.

الخدمات الجديدة هي ( خدمة الوضع الحذر – وخاصية إدارة التجمعات الآمنة – ورعاية التابعين ) ، وتمكن الأخيرة الآباء من متابعة أطفالهم دون سن 15 وإجراء عمليات التفتيش في الأماكن التي تمت زيارتها.

يعزز التطبيق تأثيره بين المستخدمين غير العرب من خلال خمس لغات جديدة إلى جانب العربية والإنجليزية ( الهندية والفلبينية والأردية والبنغالية والإندونيسية ).

مع عودة الحياة إلى طبيعتها ، يدرك الجميع أهمية تنزيل تطبيق “توكلنا“. بعد التنشيط بتقنية البلوتوث ، تتيح خدمة “حالة التحذير” الجديدة للمستخدمين فهم صحة الأشخاص المزدحمين ، في حالة إصابة شخص ما بفيروس كورونا سوف تذكره. أو إغلاق جهة الاتصال ، مع ضمان خصوصية المصاب والاتصال.

من أجل جعل الأحداث الشخصية والاجتماعات الرسمية والأحداث أكثر أمنًا وأمانًا ، تتيح وظيفة إدارة الحزب للمستخدمين تحقيق أعلى مستوى من الأمان للأحزاب ( الشخصية أو الحكومية أو التجارية )، بإصدار تصريح والحصول على رمز “QR” ، يمكن للزائر مسحه ضوئيًا عند دخول المناسبة ، وبالتالي يضمن صاحب التصريح صحة الزائر.

ولأن الأطفال ليسوا في مأمن من الإصابة بالفيروس، فإن خدمة “رعاية الأسرة” تزيل الحواجز التي تحول دون خوف الآباء من ترك أطفالهم يتركونهم. يمكن لهذه الخدمة تتبع الأطفال دون سن 15 عن طريق إرسال طلبات الكفالة إلى حسابات الأعضاء. التطبيق: بعد الموافقة يمكن للوصي الاطلاع على موقع ومعلومات وحركة التابع.

تسعى وكالة البيانات والذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية (سدايا) إلى استخدام “توكلنا” لتقديم حل تقني حكومي موثوق ودائم لأهمية هذا الحل التقني بمعنى الجميع (حكومي ، مؤسسة خاصة وأفراد). يتمتع البرنامج بأعلى مستوى من الخصوصية والسرية وأمن المعلومات والبيانات.

وتحث ” سدايا ” جميع المواطنين والمقيمين على تنزيل تطبيق “توكلنا” و “تباعد” من خلال AppGallery Google Play و App Store ، حيث يمكنهم إنشاء بيئات ذكية وصحية في المساحات المكتبية وكذلك التجمعات العامة والتجارية.

أطلقت هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية “سدايا” بالتعاون مع وزارة الصحة نسخة “تطبيق تباعد” الخاصة بأجهزة الأندرويد، وأصبح بإمكان مستخدمي أجهزة الأندرويد OS6 فأعلى، تحميل التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي.

تجدر الإشارة إلى أن جھود ” سدايا ” قد أسھمت خلال جائحة كورونا بدعم الجھود الحكومية وخصوصًا القطاعات الأمنية والصحية من خلال تحليل البيانات الضخمة بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة؛ مُطوعًة بذلك التقنيات والحلول الرقميّة للإسھام في الحد من آثار ھذه الجائحة التي كان من أبرزھا مركز العمليات لدعم القطاعات الأمنية والصحية، علاوة على تطبيق “توكلنا” الذي يقوم بتوفير العديد من الخصائص والمميزات التي تسهم في العودة لنمط حياتنا الطبيعية، حيث تحث “سدايا” الجميع لتحميل والإستفادة من خدمات تطبيق “توكلنا” من خلال متجر الابل ستور