9 مشاكل لواتساب وكيفية اصلاحها scaled

واتساب هو أحد أكثر تطبيقات المراسلة شيوعًا ، ويستخدمه حوالي 10٪ من سكان العالم. لكن كثيرًا من المستخدمين يواجهون مشكلات ، ووفقًا لموقع، قمنا بمراجعة مشاكل واتساب وحلولها في هذا التقرير androidpit.

 لا يمكن تثبيت واتساب على الهاتف ( مشاكل واتساب)

لتنزيل احدث اصدار من WhatsApp ، يجب أن يكون لديك هاتف Android يعمل بالإصدار 2.3.3 على الأقل. يمكنك التحقق من إصدار Android في هاتفك عن طريق الدخول إلى قائمة الإعدادات ، ثم تحديد حول الهاتف.

إذا حاولت تثبيت WhatsApp من موقع التطبيق ، فأنت بحاجة إلى تمكين تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة في إعدادات جهازك. انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات ، وابحث عن المتصفح. من هناك ، انقر السماح بالتثبيت من مصادر غير معروفة. إذا قمت بتنزيل التطبيق من متجر Google Play ، فلن تواجه مثل هذه المشكلة.

اتفقت شركة “أرامكو السعودية” مع صندوق الاستثمارات العامة على دفع 36% من قيمة الصفقة نقدا في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي و قد تم تعديل المبلغ لمراعاة نفقات معينة عند إتمام عملية البيع

لم أحصل على رمز التفعيل الخاص بي للواتساب (مشاكل واتساب)

في هذه الحالة ، تكون عملية التثبيت قد اكتملت ، ولكن الرسالة التي يتم إنشاؤها تلقائيًا باستخدام رمز التفعيل لم تصل بعد إلى رقم هاتفك ، وبالتالي فإن التطبيق لم يتم تشغيله بعد. ماذا كنت تفعل في هذه الحالة؟

أولاً ، تأكد من صحة الرقم الذي أدخلته.

ثانياً: تحقق مرة أخرى من اختيارك البلد الصحيح من القائمة.

ثالثاً: يجب أن تكون هي الدولة التي يوجد بها رقم هاتفك.

إذا تأكدت من صحة كل هذه الأمور ولم تتلق الرمز، جرّب طلب التفعيل عن طريق مكالمة صوتية. بهذه الطريقة، ستحصل على الرمز الذي يقرأه لك الكمبيوتر عبر الهاتف.

إذا كنت متأكدًا من صحة جميع هذه المعلومات ولم تتلق الرمز ، فيرجى محاولة طلب التنشيط عبر مكالمة صوتية. بهذه الطريقة ، ستحصل على الرمز الذي يقرأه الكمبيوتر لك عبر الهاتف.

 لا يمكنني الاتصال بالواتساب، أو واتساب لا يعمل ، أو واتساب معطل (مشاكل واتساب)

عادة ما تحدث مشاكل واتساب بسبب مشاكل شبكة Wi-Fi أو شبكة الإنترنت. إذا لم تتمكن من إرسال أو استقبال الرسائل على WhatsApp ، فيرجى الرجوع إلى الحلول التالية:

– تأكد من عدم تعطيل هاتفك أو إيقاف تشغيله.
– قم بتثبيت أحدث إصدار من التطبيق من المتجر
– تحقق من اتصالك بالإنترنت أو Wi-Fi (في “الإعدادات – اللاسلكي والشبكة”).
– تأكد من أن Task Killer لن يؤثر على WhatsApp.
– مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق (الإعدادات – التطبيقات – WhatsApp – مسح ذاكرة التخزين المؤقت).
– أخيرًا ، الحل الأكثر تطرفًا هو: إلغاء تثبيت التطبيق ثم إعادة تثبيته.

في بعض الأحيان ، سيواجه واتساب مشاكل. إذا كنت تعتقد أن التطبيق لا يعمل بسبب مشكلة في الخدمة ، فالرجاء زيارة حساب Twitter WhatsApp Status ، الذي يوفر جميع أحدث المعلومات حول مشاكل الخدمة وتحديثات التطبيق.

 لا يستطيع WhatsApp التعرف على جهات الاتصال على الجهاز (مشاكل واتساب)

هناك أسباب عديدة لهذه المشكلة ، وإليك بعض الخطوات لحلها:

– تأكد من صحة رقم الاتصال الخاص بك.
– تأكد من أن الرقم يستخدم WhatsApp حاليًا.
– تأكد من أن لديك أحدث إصدار من WhatsApp.
– في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، تأكد من أن جميع جهات الاتصال الخاصة بك هي “مرئية” و / أو “قابلة للعرض”.
– -في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك ، تأكد من تعيين جميع مجموعات جهات الاتصال (الأصدقاء والعائلة والزملاء ، إلخ) على “مرئى” و “قابلة للعرض”.
– إذا لم تنجح كل هذه الخطوات وأنت متأكد من سلامتها ، يجب إعادة تشغيل الجهاز

لا يمكنني مشاهدة آخر ظهور في الواتساب (مشاكل واتساب)

 إذا لم تره في المحادثة (  آخر ظهور ) ، فقد يرجع ذلك إلى مجموعة متنوعة من الأسباب. إذا قمت بتعطيل “آخر ظهور” في “الإعدادات” – “الحساب” – “الخصوصية” – “آخر ظهور” ، فلن تتمكن من رؤية آخر مرة شاهدها أشخاص آخرون.

إذا كانت المشكلة متعلقة بجهة اتصال واحدة أو بعض جهات الاتصال ، فقد يعني ذلك أنهم قاموا بتعطيل خاصية آخر ظهور في إعدادات WhatsApp. إذا استمروا في تلقي رسائلك والرد عليها دون رؤيتها في النهاية ، فبتأكيد أنهم فعلوا هذا.

السبب النهائي هو أن جهة الاتصال التي لم يروها في آخر مرة التقوا بها أوقفتك. إذا كان هناك علامة رمادية فقط في بريدك الإلكتروني ، فهذا يعني أنك حظرت البريد الإلكتروني. إذا كنت لا ترى أيضًا التغييرات على الملف الشخصي لجهة الاتصال ، فهذا يعني أنه تم حظرك.

خطأ ” لا يمكن تشغيل الفيديو”  (مشاكل واتساب)

 

لمنع حدوث ذلك ، يمكنك تجربة طريقتين. أولاً ، تحقق مما إذا كان تطبيق صور Google هو أحدث إصدار. افتح متجر Google Play ، ثم اضغط على زر القائمة في الزاوية اليمنى العليا ، ثم اضغط على My Apps and Games ، ثم تحقق مما إذا كان تطبيق صور Google في أعلى الصفحة ، في انتظار التحديث.

إذا لم يساعد ذلك ، فهناك حل آخر وهو الانتقال إلى “الإعدادات” – “مدير التطبيقات” – “Google+” والنقر على “إلغاء تثبيت التحديثات”.

 لا أستطيع تنزيل مقاطع الفيديو أو الصور على تطبيق واتساب (مشاكل واتساب)

انتقل إلى ” الإعدادات ” ” استخدام البيانات ” وتحقق من خاصية تمكين التنزيل التلقائي للوسائط فقط عند استخدام Wi-Fi (إذا تم تمكينه) ، فأنت بحاجة إلى الاتصال بشبكة Wi-Fi أو تمكين التنزيل التلقائي.

إذا وجدت أن جميع الإعدادات صحيحة ولم تسبب أي تغييرات ، فأعد تشغيل جهاز التوجيه والهاتف الذكي.

 ماذا أفعل بحساب الواتساب إذا فقدت هاتفي أو سُرقت؟ (مشاكل واتساب)

أولاً ، يجب عليك حماية بطاقة SIM الخاصة بك عن طريق الاتصال بالمشغل وإخباره بفقد البطاقة أو سرقتها. يجب أن تكون هذه دائمًا خطوتك الأولى. بمجرد الانتهاء ، لا يمكن تنشيط WhatsApp على هذا الجهاز. بعد استلام بطاقة SIM الجديدة (يجب أن تحتوي البطاقة على نفس الرقم) ، يمكنك إعادة تنشيط WhatsApp على الهاتف الجديد.

يجب عليك أيضًا إرسال رسالة إلى فريق دعم WhatsApp تطلب منهم إلغاء تنشيط حسابك. أرسل عنوان البريد الإلكتروني “مفقود / مسروق: الرجاء إلغاء حسابي” إلى support@whatsapp.com وقم بتضمين رقم هاتفك في البريد الإلكتروني. إذا لم تقم بذلك ، فلا يزال بإمكانك استخدام WhatsApp عبر Wi-Fi على جهازك القديم.

 واتساب يبتلع باقة الإنترنت (مشاكل واتساب)

هل يستهلك WhatsApp جميع بيانات هاتفك من خلال الاستخدام اليومي؟ هذه طريقة للحفاظ على WhatsApp تحت السيطرة ومنع التحكم فيه.

– افتح التطبيق ، المس “النقاط الثلاث” أعلى اليمين ، وحدد الإعدادات
– انقر فوق الخيار الرابع ، استخدام البيانات وتخزينها
– عند استخدام بيانات الجوال ، حدد الخيار الثالث
– قم بإلغاء تنشيط الخيارات الأربعة (الصورة والصوت والفيديو والمجلد) وانقر فوق موافق
– مرر لأسفل إلى استخدام بيانات منخفض وتحقق من المربع الموجود على الجانب الأيمن

عند استخدام بيانات الجوال ، سيؤدي هذا إلى تعطيل التنزيلات التلقائية من أي نوع ملف. سيمنع هذا تنزيل هذه الملفات وسينتظر اتصال Wi-Fi الخاص بك.

وهذه كانت أشهر مشاكل واتساب و كيفية حلها