أطلقت شركة “آبل” الأمريكية أحدث هواتفها المحمولة “iPhone 12” في مؤتمر عُقد مؤخراً لعمالقة التكنولوجيا العالمية، ويستخدم الهاتف المحمول تقنية الجيل الخامس، وعرضت في ذلك المؤتمر أربعة هواتف محمولة من بينها هواتف صغيرة.

 

يحتوي الإصدار الأكبر على شاشة يبلغ قطرها 6.7 بوصة، وأعلنت أيضًا عن مكبر صوت منزلي صغير في ذلك الوقت.

أعلنت Apple رسميًا عن هواتف iPhone الرائدة لعام 2020، بما في ذلك `iPhone 12 mini ” و iPhone 12 و iPhone 12 Pro ” و iPhone 12 Pro Max…

والتي تتميز بدعم تقنية الجيل الخامس وتصميم مربع مشابه لتصميم “ iPhone 4 ”، و منذ أن قدمت Apple التصميم بدون إطار في iPhone X أو iPhone 10 في عام 2017، كان هذا أول تصميم رئيسي لهاتف Apple الذكي بملء الشاشة ».

«أيفون 12»


قد يكون تاريخ إصدار iPhone متأخرًا، لكن يعتقد الكثير من الناس أن التأخير أدى إلى إطلاق iPhone 12 الذي يستخدم تقنية الجيل الخامس ويبلغ حجم شاشته 6.1 بوصة، مثل “iPhone 11” و “iPhone XR”.

وقد يكون الإغراء هو اللجوء إلى شاشة OLED واسعة تغطي الواجهة بالكامل وواجهة “Ceramic Shield” الجديدة، والتي توفر أكبر قفزة في متانة iPhone.

بالإضافة إلى ذلك…

تعد شريحة Bionic A14 التي صممتها Apple أسرع شريحة في الهواتف الذكية، ويوفر لك نظام الكاميرا المزدوجة المتقدم وظائف تصوير جديدة للكمبيوتر وأعلى جودة فيديو في الهواتف الذكية يوفر طراز iPhone 12 أيضًا Megasave، التي تتمتع بقدرات شحن لاسلكية عالية ونظام ملحقات جديد يمكن تثبيته على iPhone.

سيتوفر “iPhone 12” و “iPhone 12 mini” بخمسة ألوان بإطار من الألومنيوم: الأزرق والأخضر والأسود والأبيض والأحمر.

تكنولوجيا الجيل الخامس: يشتمل “iPhone 12” و “iPhone 12 mini” على تقنية اتصالات “الجيل الخامس”، والتي تم تصميمها لتحقيق تكامل سلس بين الأجهزة والبرامج ذات المستوى العالمي، وتتمتع بسرعات تنزيل وتحميل أسرع.

و يحتوي طراز iPhone 12 أيضًا على وضع “البيانات الذكية” الذي يطيل عمر البطارية باستخدام نظام ذكاء اصطناعي لتقييم احتياجات شبكة الجيل الخامس وتحقيق التوازن بين استخدام وسرعة وأداء حزم البيانات في الوقت الفعلي.

وحدة المعالجة السريعة:

يضم الجهاز شريحة “Bionic A14” وهي الشريحة الأولى في مجال الهواتف الذكية التي تشتمل على معالج 5 نانومتر.

و يوفر سرعة وكفاءة غير مسبوقين لأنه يحتوي على وحدة معالجة مركزية ووحدة معالجة رسومات، وهي أسرع بنسبة 50٪ من أسرع شرائح الهواتف الذكية المنافسة.

أحد عناصر “iPhone 12” هو أدائه المقاوم للماء لمدة تصل إلى 6 دقائق وحتى 30 دقيقة، ومقاومته للسوائل اليومية (بما في ذلك القهوة والمشروبات الغازية).

 


صورة كمبيوتر قوية:

يتمتع كل من “iPhone 12” و “iPhone 12 mini” بوظائف تصوير حاسوبية قوية، ونظام كاميرا مزدوجة جديد، ونظام كاميرا مزدوجة متقدم، بما في ذلك عدسة بزاوية عريضة وعدسة واسعة الزاوية جديدة بفتحة عدسة، وهذه أسرع عدسة في iPhone.

التقاط 27٪ من الضوء في الوقت نفسه، بمساعدة الوضع الليلي والأداء الأسرع لوظيفة Deep Fusion في جميع الكاميرات، يرتقي طراز iPhone 12 بتصوير الكمبيوتر إلى مستوى جديد.

يضم هذا الجهاز الكاميرا الأولى، التي تستخدم تقنية “Duplex Vision” لتصوير فيديو “AtiDubai R”، وهو الجهاز الوحيد في العالم الذي يوفر تجربة تصوير كاملة بتنسيق “Double Vision”، مما يتيح للمستخدمين التقاط الصور وتحريرها ومشاركتها مباشرة على iPhone. فيلم فيديو.

 


«أيفون 12 برو»


أكبر هاتف خلوي

iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max أكبر من iPhone 11 Pro العام الماضي 5.8 بوصة و 6.5 بوصة iPhone 11 Pro Max على التوالي  بحجم 6.7 بوصات، لهذا يعد إلى حد بعيد أكبر هاتف محمول في شركة “آبل”.

موديل “Pro” يستخدم تصميم الفولاذ المقاوم للصدأ بدلاً من الألومنيوم الموجود في “iPhone 12″، ويوفر أربعة ألوان من الرمادي الداكن والفضي والذهبي والأزرق البحري، كما سيضم موديل “Pro” شريحة Boink A14، والتي تعتقد أنها كذلك “Apple” أقوى شريحة صنعتها على الإطلاق…

و يوضح هذا أن وحدة المعالجة المركزية الجديدة سداسية النواة ووحدة معالجة الرسومات رباعية النوى هي الأسرع على الإطلاق، وتقول الشركة إن أداءها أسرع بنسبة 50٪ من أي هاتف محمول آخر.

الواقع المعزز:

تستخدم الفئة “الاحترافية” أيضًا على وجه التحديد مستشعر “lidar”، والذي سيتم استخدامه لتأثيرات الواقع المعزز الإضافية؛ وقالت Apple إن الماسح الضوئي lidar سيتم استخدامه للتركيز في البيئات منخفضة الإضاءة، بحيث يتم التصوير في الإضاءة المنخفضة تمت زيادة سرعة الضبط البؤري التلقائي ست مرات. يمكنه أيضًا التقاط الصور في الوضع الليلي.

كما قدمت “آبل” ميزة جديدة تسمى “Apple Pro Roe”، والتي سيتم استخدامها لاحقًا على “iPhone 12 Pro” و “iPhone Pro Max”، والتي ستعرض مزايا التصوير الحاسوبي الحالي مثل ” “ديب فيوجن” و “سمارت اتش دبي آر” ومرونة صور «ru».

سيتمكن iPhone 12 Pro الجديد أيضًا من تصوير فيديو HDR، وهو الأول من نوعه في خط الإنتاج…

والذي يتضمن دعم التصوير مباشرة في Dual Fusion HDR.

“آبل” قامت بإزالة الشاحن وسماعة الرأس كجزء من أهداف الشركة البيئية المستمرة…

ستخرج “آبل” رأس الشاحن وسماعات الرأس السلكية من علبة جهاز iPhone الجديد، وسيتم استخدام كابل شحن USB Type-C في صندوق الشحن لإظهار توافقه مع أهداف الحماية على البيئة.

 


سماعة منزلية «ميني»

سمّيت مكبرات الصوت المنزلية الصغيرة من Apple باسم “HomePod Mini” لأنها تستخدم نظام ذكاء اصطناعي لتشغيل خدمة “Siri” لإكمال المهام المختلفة وتوفير تجربة منزلية ذكية سهلة الاستخدام.

و يحتوي HomePod Mini بطول 8.3 سم على تقنية مبتكرة وبرامج متقدمة تسمح بصوت الكمبيوتر بتوفير جودة صوت غير مسبوقة بغض النظر عن مكان وجوده في المنزل.